أمير قطر: إجراءات دول الحصار كانت تستهدف التأثير على استقرارنا

نون بريس

قال أمير قطر تميم بن حمد في خلال كلمة ألقاها أمام مجلس الشعب القطري، صباح اليوم الثلاثاء أن دول الحصار تعمل على زعزعة أمن قطر و استقرارها الاقتصادي .

و أضاف أمير قطر خلال معرض كلمته  أن التصعيد في الأزمة الخليجية بين الدول الأشقاء لن يخدم أي طرف حيث قال “”لا غالب ولا مغلوب في الأزمة القطرية”
و شكر الأمير تميم بن حمد عن تقديره للوساطة الكويتية، قائلا: “أعبر عن تقديري لأمير الكويت لإرادته الصلبة وحرصه على مستقبل مجلس التعاون”

وانتقد ما تقوم به دول الحصار متهما إياها بأنها تحاول “إشغالنا بالجبهات التي تفتحها في كل مكان”، وأنها “أصبحت أسيرة خطابها الإعلامي”، وأنها “لم تترك شيئا إلا ومست به الأعراف والقيم والمصالح”.

وقال تميم بن حمد  إن “الدول الأربع تسرعت في حملاتها الدولية ضدنا دون خطة للخروج مما تورطت فيه”و أضاف أن “المؤشرات التي تردنا تفيد بأن دول الحصار لا تريد التوصل إلى حل”.
و أشار الأمير إلى أن “إجراءات دول الحصار كانت تستهدف التأثير على استقرار قطر، واقتصادها، لكن الآثار الاقتصادية كانت مؤقتة واستطعنا إدارة الأزمة ولم تؤثر على صادراتنا النفطية”
وأكد أنه “رغم انخفاض أسعار النفطط، فإن دخل الفرد في قطر ما زال من الأعلى في العالم”، مضيفا أن الأزمة “أخرجت أفضل ما في الشعب القطري من كفاءات”.
وشدد على أن “ثقة المجتمع الدولي زادت بنا بعد الأزمة الخليجية”، مشيرا إلى أنه يقصد ما يقوله حين أعرب عن استعداد الدوحة للتسويات، في إطار الاحترام المتبادل، وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *