الملكة صوفيا و وزيرة الدفاع الإسبانية تحلان بسبتة المحتلة

محمد كادو

تعد زيارة أفراد العائلة الملكية لسبتة المحتلة ، حدثا قويا يعود إلى الواجهة من جديد بعد أن كشفت مصادر رسمية إسبانية عن استعدادات تجري على قدم و ساق لاستقبال الملكة “صوفيا” عقيلة الملك خوان كارلوس ، في سبتة يوم 9 شتنبر المقبل من أجل حضور حفل عسكري بالمدينة المحتلة حسب صحيفة “بويبلو” بسبتة.
و أشارت ذات المصادر ، أما الملكة “صوفيا” ستكون مرفوقة ب “ماريا دولوريس كوسبيدال” وزيرة الدفاع الإسبانية إلى الحفل المنظم من طرف الجيش في 9 من شتنبر المقبل ، و إلى حدود الساعة يبقى الخبر غيرمؤكد بشكل رسمي.
و يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي مباشرة بعد أسابيع قليلة من تسريب الجيش الإسباني لشريط فيديو يؤرخ للحظة اجتياح جزيرة “ليلى” المغربية في 17 من يوليوز 2002 و اعتقال 6 جنود مغاربة ، سلموا إلى المغرب فيما بعد.
و يذكر أن السلطات الاسبانية قامت بقرار استثنائي بإغلاق جل المعابر الحدودية لمدينة سبتة في وجه 10 آلاف ممتهن مغربي للتهريب المعيشي و منع أكثر من 12 ألف سيارة نقل للبضائع من ولوج المدينة ، معتبرة أن الدخول و الخروج يخص فقط السياح و الأشخاص العاديين ، في رد قوي منها على اقتحام مهاجري جنوب صحراء إفريقيا لباب سبتة المحتلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *