الملك لبوتفليقة: المغرب متشبت بخيار اتحاد المغرب العربي

نون بريس

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة   بمناسبة الذكرى ال28 لتأسيس إتحاد المغرب العربي، جدد فيها تشبث بلاده بالخيار المغاربي باعتباره “رهانا استراتيجيا” بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

و جدد الملك محمد السادس في برقيته تشبث المغرب “الراسخ بالخيار المغاربي باعتباره رهانا استراتيجيا وإيمانه القوي بضرورة تجاوز الجمود السياسي الراهن وتفعيل مؤسسات إتحادنا المغاربي”.

كما دعا بالمناسبة إلى ضرورة “تدعيم” هياكل هذا الاتحاد حتى يكون “مصدر قوة لبلدانه الخمس ويضطلع بدور فعال في مواجهة مختلف التحديات الجهوية والإقليمية والدولية, ويسهم كمجموعة اقتصادية جهوية وازنة في تحقيق الأهداف النبيلة للاتحاد الافريقي”.

كما دعا العاهل المغربي الى “تعزيز العمل المشترك” بما يستجيب لتطلعات الشعوب المغاربية “ويحرر طاقاتها و يتيح استثمار مؤهلاتها المشتركة لتحقيق النمو وخلق الثروات في محيط يسوده الأمن والاستقرار والسلام والوئام”.

و في ذات السياق اعتبر هذه الذكرى “مناسبة غالية” تستحضر فيها الشعوب المغاربية “ما يشد بعضها بعضا من أواصر الاخوة المتينة, القائمة على قواسم تاريخية وحضارية مشتركة و وحدة المصير واللغة والدين وتتجدد فيها آمالها المشروعة في اقامة صرح مغاربي يستجيب لتطلعاتها الى التكامل والوحدة والتنمية الشاملة والعيش الكريم”.

 

  1. لمن تغرد ياصاحب الجلالة لمن لا يعيرون لمفهوم الوحدة و الاتحاد اي اهتمام صم بكم عميون و بالانفصال منشغلون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *