ترامب يرد على كيم يونغ أون: الخيار العسكري جاهز للتنفيد

إدريس العلوي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أ الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية، جاهز للتنفيد في آخر تصريح له في ضل تصاعد حدة الحرب الكلامية المشتعلة بين واشنطن وبين نظام بيونغ يانغ.

و قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ان الزعيم الكوري الشمالي سيندم كثيرا في حال توجيه ضربة لمنطقة غوام الامريكية, مشيرا الى أن الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية جاهز للتنفيذ. واعرب ترامب عن امله في ان تكون بيونغ يانغ على وعي كامل بخطورة الوضع .

كما كتب ترامب عبر موقع “تويتر” أن “الحلول العسكرية موضوعة بالكامل حاليا وهي جاهزة للتنفيذ في حال تصرفت كوريا الشمالية بدون حكمة. نأمل أن يجد (الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ أون مسارا آخر!”.20

وقال ترمب من نادي بدمنستر للغولف في ولاية نيوجرسي حيث يمضي إجازته ان الوقت قد حان لأن يتحدث شخص ما بقوة من أجل سكان الولايات المتحدة   وسكان الدول الأخرى .
ورفض ترامب الرد على سؤال عن احتمال توجيه ضربات وقائية إلى كوريا الشمالية لمنعها من تطوير برامجها النووية والبالستية.

وتابع “إذا قامت كوريا الشمالية بأي شيء، بما في ذلك التفكير في مهاجمة أناس نحبهم أو حلفائنا أو مهاجمتنا نحن، عليهم أن يقلقوا بالفعل “.وأردف “وعليهم أن يقلقوا جدا جدا لأن أمورا لم يعتقدوا البتة أنها ممكنة ستلحق بهم”.
وإذ كرر أن الصين، الشريك الاقتصادي الرئيسي لبيونغ يانغ، تستطيع أن تفعل “أكثر من ذلك بكثير” لممارسة ضغوط على حليفتها، أبدى ترمب تفاؤله في هذا المعنى وقال “أعتقد أن الصين ستبذل جهدا أكبر “إنهم يعرفون رأيي وهذا الأمر لن يستمر على هذا النحو”.
ويذكر أن بيونغ يانغ عرضت  الخميس 10 غشت   خطتها لإطلاق أربعة صواريخ فوق اليابان في اتجاه جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *