درجات الحرارة تنزل من جديد إلى 5 تحت الصفر

نون بريس

أفادت توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس بارداً نوعاً ما مع تكون صقيع محلي، في الليل والصباح، بالمناطق الداخلية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية، في الوقت الذي تشهد أوروبا موجة بارد قارس ومتجمد، أدى إلى وفيات.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 درجات و0 درجة بالمرتفعات، خاصة بالأطلس المتوسط والأطلس الكبير، وما بين ناقص 2 و4 درجات بالجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 3 و 8 درجات بداخل المناطق الشمالية والوسطى، وما بين 7 و12 درجة بالقرب من السواحل، وستكون ما بين 10 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و17 درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بشمال ووسط البلاد، وستكون ما بين21 و29 درجة بالأقاليم الجنوبية.

كما من المرتقب أن تشهد عدد من مناطق المملكة بدءا من يوم غد الأربعاء تساقطات مطرية متفرقة ، بكل من المناطق الشرقية، والأطلس المتوسط وسايس، مع أمطار ضعيفة متفرقة بهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة والغرب، بعد حوالي 3 أسابيع متواصلة من الأجواء الصافية والمشمسة مما قد يعزز فرص الفلاحين في تحقيق موسم فلاحي في مستوى تطلعاتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *