شقيقة أحد المعتقلين المغاربة بليبيا :السلطات الليبية تمارس كل أشكال التعذيب في حق المحتجزين

أحمد اركيبي

كشف شريط فيديو لعدد من المغاربة المحتجزين داخل أحد السجون الليبية عن أوضاع لا إنسانية للمحتجزين ، حيث يتكدس المئات من الشبان المغاربة في ظروف لا إنسانية فوق بعضهم البعض داخل غرفة الاحتجاز.

المواطنون المغاربة الذين تم اعتقالهم من طرف السلطات الليبية أثناء محاولتهم الهجرة السرية إلى ايطاليا زج  بهم داخل السجون الليبية  منذ أزيد من ستة أشهر حيث يعانون من قلة الأكل و الأمراض و المعاملات اللاإنسانية .

وفي اتصال لـ “نون بريس” مع أخت أحد المعتقلين أوضحت هذه الأخيرة أن السلطات الليبية اعتقلت قبل أشهر شقيقها رفقة مجموعة من المهاجرين المغاربة  في عرض البحر أثناء محاولتهم الهجرة لايطاليا حيث تم إخبارهم أنهم سيرحلون  بعد أيام نحو المغرب قبل أن يفاجئوا بقرار السلطات الليبية توزيعهم على السجون الليبية لتبدأ معاناة من نوع آخر مع الاعتقال   .

وأوضحت المتحدثة ذاتها أنها  كانت تتواصل بشكل يومي مع شقيقها المعتقل بليبيا قبل أن تنقطع أخباره قبل شهر عن الأسرة  حيث يجهل مصيره لحد الساعة .

وأضافت شقيقة المعتقل أن السلطات الليبية وفي انتهاك صارخ لأبسط حقوق الانسان  تمارس  كافة أشكال التعذيب النفسي على المحتجزين من خلال تجويعهم ومنعهم من الاستحمام .

وناشدت  المتحدثة  الحكومة المغربية التدخل لدى السلطات الليبية من أجل الإفراج عن المعتقلين ووضع حد لمعاناة أسر هم التي تطوق لرؤية أبنائها داخل أرض الوطن  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *