غضب فيسبوكي بعد اعتراف ويكيبيديا بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

أكني عبد السلام

بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب المثير للجدل حول نيته إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وردود الفعل العربية والعالمية التي نددت بقرار ترامب انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، صورة لموقع ويكبيديا يعلن فيها رسميا القدس عاصمة لدولة إسرائيل.

ومباشرة بعد نشر الصورة توالت ردود فعل النشطاء على الفايسبوك، حيث انتقدت الاعلامية خديجة بن قنة هذه الخطوة من طرف الموقع، وكتبت على صفحتها الرسمية “جوجل  يعتمد رسميا القدس عاصمة “الاحتلال” قبيل الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية إليها” وأرفقتها بصورة من موقع ويكبيديا.

وعلقت ناشطة جزائرية على الصورة وكتبت “لا توجد دولة اسمها اسرائيل اسمها الكيان الصهيوني القدس عاصمة فلسطين واياك ياترامب فأنت تتخطى الخطوط الحمراء إن كانت دول الخليج ولاءك فنحن في الجزائر سنكون دمارك إياك واياك فالقدس فسنبني لك مقابر في عقر دارك القدس قدسنا وقضيتنا الاولى ومسرى رسولنا”.

وعلق آناشط آخر ” ومن هو جوجل حتى يعترف والله لو كان العرب يتقنون لغة المقاطعة لكل ما هو ضد الهويه الاسلامية لتراجع الكل وانحنى أمام العفه والكرامه لكن للاسف أصبحنا أنانيين .القدس لنا ولو كره الكارهون”.

فيما تأسف أخرو لوضع الامة العربية معلقا “نحن العرب لا نملك غير الحسرة على أحوال شعوبنا العربية والاسلامية، وبفقداننا للقدس يكون آخر مسمار قد دق في نعشنا”.

وتجدر الاشارة إلى أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أخبر السلطة الفلسطينية بنيته نقل السفارة الامريكية وإعلان القدس عاصمة لاسرائيل، الامر الذي انتقذه الرئيس الفلسطيني وأخبر ترامب بأن القرار سيؤزم الوضع في المنطقة وسيؤثر على عملية السلام بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *