كيف تحلين بنفسك أعطاب الأدوات المنزلية؟

ل.ف

لابد أنك كنت تعمل في يوم من الأيام، بأحد الأدوات الكهربائية المنزلية (مكواة، ثلاجة، مكنسة كهربائية) حتى تتفاجأ في تعطلها و تو قفها عن العمل. الكثير من النساء تبقى مكتفة الأيدين أمام هذا المو قف و لا تدرك ما عليها فعله، فلا تفكر سوى في الاتصال بأحد المختصين في الصيانة لحل المشكلة.

نقدم لك في هذا المقال بعض التدابير االتي ستساعدك على الارجح  في حل المشكلة، قبل الإتصال بشركة الصيانة حسب مجلة”سيدتي”. من بينها :

-الثلاجة: إذا تو قفت الثلاجة عن التبريد، يجب فحص التيار الكهربائي ووصول الكهرباء للثلاجة، أو تغيير مفتاح الكابينه إذ يؤدي تلفه إلى تلاعب في حرارة الثلاجة. و في حال لم يغلق باب الثلاجة جيدا، يجب إعادة ترتيب الأغراض في داخلها لترك مسافة كافية لإغلاق الباب.

– المكواة: قد تفسد المكواة أحيانا الملابس بسبب الحروق الملتصقة على سطحها، ولا سيما ذلك الحديد، لذا يكمن الحل بتنظيف هذا الأخير من خلال مسحه بقطعة من القماش، مبللة بالخل المخفف بالماء.

– المكنسةالكهربائية: في حال لم تمتص المكنسة الكهربائية الأوساخ كافة، يجب التأكد من نظافة الكيس في داخلها، وإخراجه من المكنسة و تفريغ محتو ياته أو تبديل الفلاتر،  أو تنظيف الخرطوم من خلال إدخال الماء إلى داخله للتخلص من الأتربة العالقة، مع التأكد من تجفيفه جيدا قبل إعادة تركيبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *