لتحصل على مزيد من المال وتصبح ثريا..اتبع هذه الخطوات البسيطة

غ.د

من منا لا يحب أن يحصل على مزيد من المال وينمي ثروته؟، أكدي كلنا؛ لكن الطرق التي تحقق بها هدفك تبقى مختلفة، وتحتاج إلى تغيرات ذكية تنمي بها أموالك.

ولتحصل على مزيد من المال، نقدم إليك هذه الخطواتبحسب ما أورده موقع “Business Insider”:

– اقرأ الكثير من الكتب: إذا كنت تريد أن تكون مثل الأثرياء، أغلق التلفاز واستغرق في قراءة الكتب التي تتكلم عن الاستثمار أو التمويل الشخصي، أو سير الشخصية للناجحين.

– اعتد القيام بأشياء غير مريحة: إذا كنت ترغب في بناء الثروة، أو النجاح، أو المضي قدما في الحياة، سيكون عليك الاعتياد على الغموض أو عدم الراحة. فالأغنياء، على وجه التحديد، يجدون راحة في الغموض.

– حدد أهدافا وتخيل أنك حققتها:  عليك أن تمتلك هدفا واضحا ومن ثم وضع خطة محددة لكيفية تحقيقه. لن يظهر المال هكذا فقط عليك أن تعمل على جنيه.

– وفر ساعة من دخلك يوميا: وفقا لديفيد باخ، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا The Automatic Millionaire فإن الخطوة الأولى الأهم لبناء الثروة هي أيضا الأسهل: شغل أموالك آليا؛ بحيث يذهب جزء من راتبك إلى حساب التقاعد أو حساب التوفير على الفور. لا يستغرق تفعيل هذا الأمر سوى عشر دقائق أو أقل.

– قم بعمل دخل سلبي: من الأشكال الشائعة للدخل السلبي، الاستثمارات العقارية أو الشراكات الصامتة في الأعمال التجارية. ولكن يمكن أيضاً عمل دخل سلبي من خلال أي شيء مثل عمل مقاطع فيديو على يوتيوب أو استخدام التسويق المدمج على مدونتك.

– ابدأ بمرافقة الأشخاص الذين يعجبونك:  وهي أن تحيط نفسك بالموهوبين الذين يشاركونك رؤيتك؛ لأن ذلك له تأثير أفضل. وذلك ما أكده المليونير ستيف سيبولد  الذي قال: “في معظم الحالات، تعكس ثروتك مستوى أقرب أصدقائك”.

– أموالك: إحدى أكثر الطرق فعالية لجني المزيد من المال هي الاستثمار، والبدء في ذلك مبكرا. حيث قال مايكل سولاري، المخطط المالي المعتمد في شركة “سولاري فاينانشيال” لموقع بيرنس إنسايدر، “كلما زادت الأموال التي تستثمرها اليوم، جنيت أكثر لاحقا بسبب القيمة الزمنية للنقود ونمو عوائد الاستثمار”.

– احصل على وظيفة بدوام جزئي: لتجني مزيدا من المال عليك أن تعمل أكثر  وتبحث عن وظائف ذات رواتب عالية يمكنك القيام بها إلى جانب وظيفتك.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *