ماء العينين: السياسة تتطلب الكثير من الوضوح

إدريس التزارني

قالت البرلمانية أمينة ماء العينين، إنه “حينما يكثر اللغط ويشتد الارتباك وتجاذب المواقف وتناقض وجهات النظر، وحينما يكثر الضغط(بكل الوسائل)، لابد من حسم المواقف مع الذات، لابد من التمحيص وإخلاص النية وعدم الانجرار إلى معارك جانبية يغذيها الحقد والانتقام والتجريح واستهداف الأشخاص”، “لأن السياسة تتطلب الكثير من الوضوح”.

و أضافت ماء العينين، في تدوينة لها “ما يهم هو الوضوح مع الذات وبناء المواقف على أساس القناعات الراسخة برهانات كبيرة وعدم الاستسلام لكثرة الحسابات الصغيرة،حيث لم يثبت في تاريخ الإنسانية أن نجحت النضالات التي تتقيد بأغلال الحسابات الصغيرة”.

وتابعت المتحدثة، “من الخطر أن نرتهن لمواقف الآخرين واعتباراتهم وتقلباتها،غير أنه من المهم أن ننصت وأن نستجمع ما أمكن من المعطيات وأن نمحص ونأخذ المسافة اللازمة من الأحداث والأشخاص وأن نتسم- ما استطعنا- بالاستقلالية وحس النقد المسؤول لأن المواقف للتاريخ يتحمل أصحابها تبعاتها بشرف”.

و أشارت ماء العينين، أن السياسة تتطلب الكثير من الوضوح،التريث فيها مهم لكن التردد والغموض والتقلب والارتباك وتحسس اتجاهات الريح لا يمكن ان يترك أثرا في مسار النضال المرير، مسؤوليتنا في هذا الإطار جماعية دون أن يستثني أحدنا نفسه فكل بني آدم خطاء.

  1. كم بلغ رصيدك من الثروة وماذا قدمت لنا من خدمات وهل انت واضحة اليك الكلمة بلا نفاق وعرفينا بمكانتك مالا وجاها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *