مجلس عمالة الرباط يُقدم حصيلته أشغاله

إدريس التزارني

قدم مجلس عمالة الرباط حصيلته من أجل لتعريف بالأعمال التي ينجزها في إطار الاختصاصات التي يخولها له القانون لتنظيمي 112-14، المتعلق بالعمالات والأقاليم اليوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري بالرباط.

و أوضح المجلس في بلاغ له تتوفر “نون بريس على نسخة منه أنه عقد ما مجموعه 15 دورة استثنائية من أجل تسطير مجموعة من المشاريع المهيكلة للمدينة وتعبئة الأغلفة المالية اللازمة عبر وسائله الذاتية أو عبر شركات مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وعمل المجلس حسب نص البلاغ على الإسراع بإخراج برنامج تنمية العمالة للفترة المتراوحة مابين 2016-2021 إلى حيز الوجود وتنظيم لقاءات تشاورية مع فعاليات المجتمع المدني من أجل الأخذ بمختلف الآراء والمقترحات.

ويسعى المجلس إلى إعداد برنامج مشاريع تهدف إلى مواجهة التحديات وكسب رهانات التنمية بالمدينة عبر إنعاش الاقتصاد وتقليص الفوارق الاجتماعية ومحاربة الإقصاء والهشاشة ودعم المرافق الرياضية والثقافية وتنمية المؤهلات السياحية.

يشار إلى أن مجلس عمالة الرباط وحدة ترابية إلى جانب الوحدات الترابية الأخرى خصه المشروع بمجموعة من الاختصاصات الذاتية والمشتركة والمنقولة التي تروم التنمية الاجتماعية ومحاربة الهشاشة والفقر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *