مرة أخرى…التنسيق النقابي يدعو إلى الاحتجاج

إدريس التزارني

طالب التنسيق النقابي المكون من النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم، بعد وقوفه على ملف الأساتذة المستبرزين مطالبتنا بتسريع تعيينات الأساتذة المستبرزين فوج 2017 على غرار الأفواج السابقة وذلك تطبيقا للمرسوم رقم 2.11.672.

و دعا بيان للتنسيق النقابي تتوفر “نون بريس” على نسخة منه، التشبت بالحل الشمولي للمشكل ومطالبتنا بتسوية مسطرة تعيينات الأساتذة المستبرزين كي لا يتم تأخير الأفواج المقبلة وإعادة التأخير كل سنة مما يتسبب في إهدار الزمن المدرسي.
واستنكر البيان، عدم تخصيص مناصب مالية بالترسيم خاصة بالأساتذة المستبرزين في مشروع قانون مالية 2018 لضمان حق الأفواج اللاحقة، والتأخر الحاصل في هذه التعيينات ولمدة تقارب الثلاثة أشهر على انطلاق الموسم الدراسي مما يضرب الاستقرار النفسي والاجتماعي للأسرة التعليمية.

و أكد التنسيق النقابي على مشروعية وعدالة ملف الأساتذة المستبرزين واستعدادنا للتضامن وخوض جميع الأشكال الاحتجاجية من أجل الدفاع والترافع عنه إلى حين تسويته، مشيرا إلى عدم التنازل عن أي مكسب سابق للأسرة التعليمية كيفما كان نوعه.

ودعا البيان لجميع المستبرزين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية باب الرواح الرباط يوم الثلاثاء 14 نونبر 2017 من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الثانية عشر زوالا دفاعا عن القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *