منظمة دولية تطالب الحموشي بفتح تحقيق في تعاطي ضباط شرطة للكوكايين

محمد فاضل

راسلت المنظمة الدولية للنهوض والدفاع بحقوق الإنسان بالمغرب، المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي،  للتحقيق في قضية تعاطي ضباط من الشرطة القضائية للكوكايين بإقليم الناظور، حسب ما صرّح به عون سلطة في شريط فيديو تناولته معظم وسائل الإعلام الوطنية.

وقالت المنظمة في رسالتها للحموشي، حصل عليها موقع “نون بريس” أن عون السلطة المذكور صرّح “بمعطيات خطيرة عن تجارة المخدرات الصلبة وإدمان بعض ضباط الشرطة القضائية بالمدينة على الكوكايين، مشيرا إلى بعضهم بالإسم، و تزوير محاضر رسمية للزج ببعض الأشخاص في السجن”.

وأضافت الرسالة الموجهة إلى المدير العام للأمن الوطني أن “هذه التصريحات تقتضي من الإدارة العامة للأمن الوطني ووزارة العدل فتح تحقيق عاجل في الموضوع ، نظرا لما لتلك الأعمال الإجرامية المقترفة تأثير سيء و سلبي على سمعة إدارة الأمن بإقليم الناظور ، و على التحقيقات التي تجري في ملفات ترويج الكوكايين والهيروين”.

ودعت ذات المنظمة، إلى تنقية الإدارة العامة ممن وصفتهم بالعناصر الفاسدة، وذلك حسب ما جاء في رسالتها من أجل  “ضمان الحكامة الأمنية و تماشيا مع الإجراءات والتدابير المهمة التي شرعتم في اتخاذها ، السيد المدير العام ، من أجل إصلاح قطاع الأمن حتى يكون في خدمة المواطن في ظل احترام القانون “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *