والد ناصر الزفزافي : سجن ابني بالدار البيضاء مخالف للشرع و استهتار بالقيم الإنسانية

محمد كادو

اعتبر أحمد الزفزافي والد المعتقل “ناصر الزفزافي”، ، بأن إيداع ابنه السجن بمدينة الدار البيضاء، يعد انتهاكا و استهتارا بالقيم الإنسانية لبعدها الجغرافي عن مدينة الحسيمة.

وقال الزفزافي في تصريح “لنون بريس”  أن فكرة اعتقال ابنه كانت واردة في أية لحظة، متساءلا في الوقت نفسه عن ذنب العائلات في قطع جغرافية المغرب من البحر الأبيض المتوسط إلى المحيط الأطلسي للإطمئنان على أبناءهم.

كما استنكر المعاملة التي يعامل بها ناصر داخل السجن بعد اتصال الأخير به و إخباره عن حبسه داخل زنزانة انفرادية لمدة شهرين بدون أي سبب، معتبرا أنه مواطن عادي و ابن مواطن بسيط لن تكون لديه أي امتيازات أو معاملة خاصة داخل السجن ، مطالبا في الوقت نفسه بإلغاء حبس “ناصر” الإنفرادي بعيدا عن زملائه المعتقلين، مع الإشادة بالمعاملة الإنسانية للموظفين بالسجن عند زيارتهم للمعتقلين.

و في حديثه عن الفيديو المسرب من السجن ل”ناصر الزفزافي”و عن امكانية تخديره و تصويره بتلك الصورة ،أعرب عن استنكاره للطريقة التي صور بها ابنه، نافيا أن يكون على علم بالحالة التي ظهر بها، مؤكدا على أنه فعل غير أخلاقي، و أن الفيديو ليس ذا قيمة كبيرة و ليس فيه أي نوع من الإساءة “لناصر” لا من قريب أو بعيد.

كما أكد إصراره على إطلاق سراح المعتقلين جميعهم ،مع ضرورة توفير أماكن للشغل و العلاج و التعليم لهم ،و حينها فقط سنفتخر بهم و سنرفع لهم القبعة عوض اعتقالهم حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *