وزارة التربية تعلن عن تمديد فترة خدمة تدقيق للتلاميذ المترشحين لامتحانات البكالوريا

يوسف شلابي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن تمديد فترة الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق معطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2017 ، وذلك إلى غاية 30 ماي 2017.

وتهدف هذه العملية، بحسب ما أورده بلاغ للوزارة توصلت “نون بريس” بنسخة منه، إلى توفير قاعدة معطيات تطابق معطياتها المعطيات الواردة في ملف الترشيح، وكذا تلك المتضمنة في الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، وذلك بغية الحد من الأخطاء التي يمكن أن تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين.

وتتم عملية تدقيق المعطيات الخاصة بالمترشحين لامتحانات البكالوريا دورة 2017 ، بحسب البلاغ، عبر الولوج للبوابة الإلكترونية للوزارةwww.men.gov.ma وكذا عبر الرابط   https://moutamadris.men.gov.ma.

وأضاف بلاغ  الوزارة، أن هذه العملية تتم عبر اتباع عدة مراحل تتعلق بـ “تسجيل الدخول إلى خدمة تدقيق المعطيات باستعمال حساب البريد الإلكتروني للمترشح(ة) Taalim.ma؛ معاينة معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا من طرف المترشح(ة) المتضمنة للمعطيات الخاصة به والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي، مع المصادقة عليها إلكترونيا” مشيرة إلى أنه في حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشح(ة) مسك المعطيات الصحيحة في الحيز المخصص لذلك”.

كما تتم عملية تدقيق المعطيات الخاصة بالمترشحين لامتحانات البكالوريا دورة 2017 ، أيضا عبر طباعة طلب تصحيح معطيات المترشح(ة) الذي يتضمن بالإضافة إلى المعطيات الخاطئة، المعطيات الصحيحة التي تم مسكها من طرف المترشح(ة)؛ وإيداع طلب التصحيح، مصحوبا بالوثائق الضرورية، لدى إدارة المؤسسة التي ينتمي إليها المترشح(ة) 2017؛ إضافة إلى تصحيح الأخطاء التي تم بشأنها وضع طلب التصحيح من طرف المترشح(ة)، على صعيد المؤسسة عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي وذلك في أجل أقصاه 30 ماي 2017″.

وخلص بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن  النظام المعلوماتي يخبر تلقائيا المترشحين الذين وضعوا طلبات لتصحيح معطياتهم، عبر البريد الإلكتروني، بإتمام عملية تصحيح الأخطاء الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية. ويتعين على المترشح(ة) لزوما المصادقة على الصيغة النهائية وذلك قبل 30 ماي 2017.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *