أخنوش وسط عاصفة من الانتقادات بسبب انحناءه لولي عهد السعودية محمد بنسلمان

نون بريس

عاصفة من الغضب تلك التي أثارها رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، وسط المغاربة، بعدما انتشرت له صورة  وهو  ينحني أمام ولي عهد السعودية، خلال استقباله من طرف هذا الأخير  كممثل عن الملك محمد السادس.، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التي تنظمها السعودية .

واستكر نشطاء مغاربة،  انحناء أخنوش الذي كان يمثل الملك محمد السادس والمملكة المغربية ، أمام ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد ابن سلمان.

واعتبر عدد من نشطاء أن انحناء  أخنوش أمام ابن سلمان، فيه الكثير من الإساءة للمغرب والمغاربة، على اعتبار أن أخنوش كان ممثلا للمملكة المغربية التي تأسست قبل قرون من وجود عائلة آل سعود على حد تعبير عدد من النشطاء.

وعلق أحد النشطاء على صورة أخنوش قائلا:” سي أخنوش لي باغي يركع لبن سلمان  واش معارفش بلي كيمثل واحدة من أقدم المملكات فالتاريخ ووجدت قبل مملكة آل سعود بقرون  ويلا كان شي حد خصو يظهر الاحترام وينحني راه هو طرف الآخر”.

ناشط فيسبوكي آخر علق على صورة قائلا :” سي عزيز لا يهمنا تعاملك مع القادة وأصحاب المال حين تكون تمثل نفسك، لكن حين تمثل المملكة المغربية وملكها محمد السادس، يجب عليك الظهور بكثير من النخوة أمام قادة باقي الدول ، لأنه وببساطة  تاريخ العائلة الملكية في المغرب يفوق تاريخ دول وملكيات بقرون “..

Almassae
  1. اشاطر موقف الأخوين. و أقول يظهر ان اخنوش ليست له دراية بتاريخ الملكية المغربية. ولي العهد السعودي هو الذي يفترض ان يعامل اخنوش باكثر احترام و تقدير لممثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *