أردوغان: الحضارة الإسلامية تعلمنا حب الإنسانية ومقتل رجل أسود في أمريكا دليل على النهج العنصري

أ.ر

أدان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان مقتل أمريكي من ذوي البشرة السوداء على يد الشرطة في بلاده ، قائلا “نديدن هذه العقلية اللا إنسانية”.

وقال أردوغان في سلسلىة تغريدات نشرها على حسابه الشخثي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “النهج العنصري والفاشي الذي أدى لمقتل جورج فلويد نتيجة للتعذيب بمدينة مينيسوتا الأمريكية لم يزعجنا جميعًا فحسب، بل كان أيضًا أحد أكثر المظاهر المؤلمة للنظام(العالمي) غير العادل الذي نتصدى له بجميع أنحاء العالم”.

وأضاف قائلا “وباعتباري أحد المنتمين للحضارة الإسلامية التي تعلمنا حب الإنسانية بسبب الخالق، فإني أدين هذه العقلية اللاإنسانية”.

وأردف أردوغان مشددًا على أن “تركيا تعارض باستمرار كافة هذه الاعتداءات التي تستهدف الإنسانية أيًا كانت وأيًا كان سياقها أو شكلها”.

في سياق متصل أشار الرئيس التركي إلى الحديث النبوي الشريف الذي يؤكد أنه “لا فضل لأبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض”، مضيفًا “وفي ضوء هذا المبدأ سنواصل كفاحنا من أجل الحفاظ على كافة حقوق الإنسانية دون أية تفرقة على أساس عرق أو لون أو دين أو لغة أو معتقد”.

وتابع قائلا “وأثق في أن الجناة الذين ارتكبوا هذا العمل غير الإنساني(قتل الأمريكي) سينالون ما يستحون من العقاب، ونتابع الأمر عن كثب”، مضيفًا “وأتقدم بأحر التعازي لعائلته وأقربائه”.

وانتشرت لقطات مصورة عبر مواقع التواصل، الإثنين الماضي، يظهر فيها شرطي يثبت، جورج فلويد، على الأرض وهو مكبل اليدين لأربعة دقائق واضعاً ركبته فوق رقبته أثناء اعتقاله، فيما يقول الأخير أكثر من مرة “لست قادراً على التنفس” قبل أن يفارق الحياة فيما بعد.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *