أساتذة “الزنزانة 10” يفتتحون الموسم الدراسي بتنظيم أول إضراب وطني اليوم الثلاثاء

ك.ش

افتتح  أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع، برنامجهم النضالي للموسم الدراسي 2020/2021 ، بتنظيم إضراب وطني اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما كانوا قد قرروا حمل الشارة  السوداء لمدة أسبوع.

ويأتي قرار الإضراب الوطني لأساتذة الزنزانة 10،  احتجاجا على ما وصفوه بـ”تماطل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ولامبالاتها وتهربها من الاستجابة من الحوار الجدي لطي ملفهم”.

وحسب نقابتي الجامعة الوطنية للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش)، فإن أساتذة الزنزانة 10 يطالبون بـ”ترقية استثنائية مماثلة بالأفواج التي تم توظيفها بالسلم 10 والتي ستستفيد من الدرجة الأولى بعد 14 سنة أقدمية عامة كأقصى تقدير، مع جبر الضرر المادي والإداري”.

ودعت النقابتان، في بلاغ مشترك بينهما أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 لـ”حمل الشارة السوداء لمدة أسبوع ابتداء من 21 شتنبر 2020، على أن يخوضوا إضرابا ثانيا عن العمل يوم 5 أكتوبر المقبل تزامنا مع الاحتفاء بعيد المدرس الأممي”.

وحملت النقابتان الوزارة تبعات ما سيؤول إليه الوضع، خاصة مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2020/2021 بما فيه من استثناء وتضحيات استحضارا لمصلحة المتعلم، مع التذكير في نفس الوقت بحتمية التوازن بين الواجبات والحقوق”، وفق لغة البيان النقابي المشترك.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *