أطباء القطاع العام يخرجون للاحتجاج بشوارع الرباط ضد وزارة الصحة

ليلى فوزي

في تصعيد جديد ضد وزارة الصحة، أعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، عزمها تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية بالبذلة السوداء بشوارع الرباط في 29 من أبريل الجاري.

وأوضحت النقابة أن المسيرة الوطنية المرتقبة ستنطلق من وزارة الصحة باتجاه البرلمان على الساعة 11 صباحا، مشددة في الوقت ذاته عن تشبتها بالإضراب الوطني المعلن عليه سابقا يومي 29 و30 أبريل الحالي، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات.

وبحسب ما أعلنته النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، فإنه سيتم أيضا خوض إضراب وطني ثان يومي 2 و3 ماي المقبل، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، متوعدة بتنظيم مسيرة وطنية لم تعلن بعد تاريخها.

وشددت نقابة الأطباء على “مقاطعة الحملات الجراحية العشوائية التي لا تحترم المعايير الطبية وشروط السلامة للمريض المتعارف عليها، فضلا عن تقديم نتائج الدراسة حول الهجرة الجماعية”.

ويطالب أطباء القطاع العام ” بتحسين ظروف اشتغال العاملين في القطاع الصحي العمومي، وكذا صرف مستحقات التعويض عن الحراسة والخدمة الإلزامية والتعويضات عن المسؤولية”.

وأوضح المصدر ذاته أن المئات من الأطرالطبية يُدفعون إلى تقديم استقالاتهم هروباً من دخول المنظومة الصحية برمتها، وفي مقدمتها المستشفى العمومي الذي يعيش أيامه الأخيرة، إن لم تتداركه إرادة فعلية لإنقاذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *