أولياء تلاميذ المدارس الخاصة يراسلون العثماني لحل مشكل المستحقات المالية الخاصة بأشهر الحجرالصحي

ل ف

راسل اتحاد آباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب،رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من أجل التوسط بينهم و بين مؤسسات التعليم الخاص بعد وصول الحوار بينهما حول المستحقات المالية عن شهور الحجر الصحي للباب المسدود.

وذكر الاتحاد في مراسلته الموجهة للعثماني، أن الخلاف القائم بين الطرفين تحول إلى “مشكل عمومي يقتضي تكاثف الجهود، من وزارة ومهنيي القطاع والمجتمع المدني، من أجل تجنيب تلاميذ المدرسة المغربية كل الانعكاسات السلبية الناجمة عن توتر العلاقة بين الأطراف المعنية”.

وعزا اتحاد الآباء سبب هذه الطلب إلى “تداعيات جائحة كوفيد-19 على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وما خلفته من أوجه للخلاف بين أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص ومهنيي القطاع حول الرسوم المدرسية عن أشهر الحجر الصحي”.

واعتبر المصدر ذاته، أن طلب اللقاء يأتي “اعتبارا للمشاكل المطروحة على مستوى التعليم عن بعد الذي قررته الوزارة الوصية على القطاع كبديل عن التعليم الحضوري خلال فترة الحجر الصحي، ولحالة القلق التي تخيم على الأسر فيما يخص الدخول المدرسي المقبل، حيث ظل الأمر عالقا في غياب أي اتفاق بين الأطراف عن كيفية تدبير التعليم عن بعد ومستحقاته”.

ودعا الاتحاد إلى “تفعيل المنهجية التشاركية في إطار الديمقراطية التشاركية التي رسخها دستور 2011، قصد ضمان إسماع صوت أكثر من مليون أسرة مغربية يدرس أبناؤها بالقطاع الخاص”.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض المؤسسات التعليمية الخاصة قامت بإجبار آباء وأولياء التلاميذ على التوقيع على وثيقة تلزمهم بآداء كامل مبالغ تمدرس أبنائهم خلال الموسم الدراسي المقبل سواء كان التعليم حضوريا أم عن بعد، مما أثار جدلا كبير وسط آباء و أولياء أمور التلاميذ الذي تضررو اقتصاديا بتداعيات كورونا.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *