إشادة واسعة بحصول التلميذات على أفضل المعدلات في امتحانات البكالوريا

غ.د

كشفت وزارة التربية الوطنية، أن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2021، بلغ 221.031 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 68,43 في المائة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن الإناث تشكلن 55,54 في المائة من مجموع الناجحات والناجحين الممدرسين، في حين بلغ عدد الحاصلين على ميزة لدى الممدرسين 116.518 بنسبة 52,72 في المائة من مجموع الناجحين.

ووفق معطيات الوزارة؛ فقد حصدت 8 إناث المراكز الأولى وطنيا، ضمن العشرة الأوائل، الذين حصلوا على نتائج مشرفة، خلال نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا.

حصول التلميذات على أفضل المعدلات في امتحانات البكالوريا لقي إشادة واسعة من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا أن الانضباط جعل الإناث يتفوقن من جديد في الامتحانات كما السنوات الماضية.

وقال النشطاء، إن التلميذات يقمن بمجهود مضاعف من أجل نيل نقط مرتفعة ليظلن في صدارة الحاصلين على معدلات تخول لهم الولوج إلى مدارس ومراكز عليا سواء داخل المملكة أو خارجها.

فيما علق البعض الآخر بالقول إنه بالرغم من الجائحة التي شهدتها بلادنا خلال العامين الأخيرين وتأثيرها على قطاع التعليم ومردودية التلاميذ؛ تمكن العنصر النسوي من الحصول على حصة الأسد من نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *