إضراب شامل بغزة رفضا لـ”ورشة البحرين”

نون بريس

بدأ صباح اليوم الثلاثاء، إضراب شامل في مناطق قطاع غزة كافة، رفضا وتنديدا بـ”ورشة البحرين” التي دعت إليها أمريكا، ورفضا لأي قرارات أو مخرجات قد تصدر عنها.


ودعت الفصائل والقوى الوطنية الإسلامية في قطاع غزة الشعب الفلسطيني، إلى الإضراب الشامل الثلاثاء، بالتزامن مع “ورشة البحرين” الذي يعقد اليوم في المنامة، ويستمر ليوم غد الأربعاء.


وأغلقت معظم المؤسسات الرسمية والخاصة أبوابها، وكذلك المحال التجارية في محافظات غزة، وسط أجواء من الغضب الشعبي تجاه ما يجري من مشاريع لتصفية القضية الفلسطينية.

بدورها جددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رفضها لــ”صفقة القرن ومؤتمر البحرين التصفوي”، وتعهدت بالعمل “على إسقاط هذه المؤامرة”، مؤكدة على “عروبة القدس وفلسطين، وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم”.


وشددت الحركة على أن “قضية فلسطين لا ينوب عنها ولا يمثلها سوى شعبها الصامد، والمجتمعون في المنامة لا يملكون أي حق أو أي تفويض للحديث بالنيابة عن فلسطين، وكل ما سيصدر عن المؤتمر من قرارات ومواقف لا يمثل شعبنا، وهي ليست سوى محاولات جديدة فاشلة بقيت حبرا على ورق”.


وأكدت أن الشعب الفلسطيني “لا يساوم ولا يخضع أو يستسلم لأي تدخلات، وعلى رأسها المؤامرات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية، وترسيخ الاحتلال”، مشددة على أن “شعبنا قراره بيده، ولن يس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *