ابتداءً من غشت القادم .. تغيير مهم سيطرأ على ارقام الهاتف المحمول بالمغرب

محمد بابا حيدة

كشفت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، اليوم الاثنين، عن تغيير مهم سيطرأ على أرقام الهاتف المحمول بالمغرب، ابتداءً من 7 غشت القادم، ويهم إضافة “07” في بداية أرقام الهاتف أمام “06”.

وقالت الوكالة في بيان لها، توصلت نون بريس بنسخة منه، إن هذا القرار في أعقاب التطور الهام الذي عرفته حظائر الهاتف المتنقل )أكثر من 42 مليون مشترك معنهاية مارس 2016 (، حيث ستمكن مجموعات الأرقام التي وضعت رهن إشارة المتعهدين الثلاثة (اتصالات المغرب، ميدي تيليكوم ووانا كوربوريت( هؤلاء من تخطيط تطور الحظائر الخاصة بهم.

وأضاف البيان أن هذا القرار لن يتطلب افتتاح هذه البادئة (07) أي تدخل على مستوى هواتف الزبناء ولا على التطبيقات المثبتة على الهواتف الذكية كما أنه لن تكون هناك تكلفة للزبناء. وباستثناء افتتاح هذه البادئة الجديدة ” 07 “، فإنه لم يطرأ أي تغيير آخر على المخطط الوطني للترقيم المعتمد سنة 2009.

Almassae
  1. السلام عليكم، المرجو من ناشر المقال تحري الدقة في نشر المعلومة و الترجمة، بعد الاضطلاع على الخبر بالموقع الرسمي لanrt تبين أن الأمر يتعلق بالأرقام الجديدة التي ستعرضها الشركات الثلاث على الزبناء الجدد و ليس الأرقام الحالية المتوفرة حاليا، كيف يمكن أن يصبح رقم الهاتف مكون من 12 رقم ؟…
    أكيد أنه لن يطرأ أي تغيير على الأرقام الهاتفية الحالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *