احتجاجات ضد العطش بأحد الدواوير ضواحي مراكش تنتهي باعتقال أم لأربعة أطفال وحقوقيون يستنكرون

ل ف

أفاد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش أن قائدا اعتقل، أمس الاثنين، سيدة تبلغ من العمر 38 سنة، وهي أم لأربعة أطفال، وسلمها للشرطة القضائية حيث تم الاحتفاظ بها رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، ليتم تقديمها عشية اليوم الثلاثاء أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمراكش.

وحسب بلاغ للجمعية فإن هذا الاعتقال يأتي على إثر احتجاج ساكنة “دوار حاحا المعصرة” بالمحاميد مراكش، وخاصة النساء على انقطاع الماء الصالح للشرب في عز ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف البلاغ ذاته أن سكان الدوار، إلى حدود ظهر اليوم، متجمهرون أمام سقاية الحي، طمعا في في جرعة ماء لسد عطشهم، علما أن صبيب الماء جد ضعيف، ولم يعد بالقوة، التي تسمح بإيصاله إلى حنفيات المنازل.

وطالبت الجمعية ذاتها، باطلاق سراح السيدة وهي أم لأربعة أطفال، والإسراع بتزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب، ومحاسبة، ومحاكمة المسؤولين عن اخلالهم بواجباتهم تجاه السكان، وتعريضهم لخطر العطش، منبهة إلى أن مراكش، ونواحيها مهددة بالعطش، وناقوس الخطر دق أكثر من مرة منذ سنوات، وإن جماعات حربيل والسعادة، والاوداية وتامنصورت وسيد الزوين وتاملالت انقطع عليها الماء أكثر من مرة.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *