ارتفاع أسعار تذاكر الطائرات والبواخر الخاصة بنقل مغاربة العالم يجر اعمارة للمساءلة

ل ف

أثارارتفاع أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن،استنكارا واسعا في صفوف الجالية المغربية اللذين ينوون الدخول للمغرب خلال فصل الصيف الجاري.

الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، دخل على خط هذا الارتفاع الكبير، حيث ساءل وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة،حول الإجراءات الاستعجالية التي يعتزم القيام بها لتخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، حتى يتمكنوا من زيارة وطنهم في ظروف مادية ومعنوية ملائمة”.

وأشارالفريق في مراسلته إلى أنه وبعد أن استبشر مغاربة العالم خيرا بقرار الفتح التدريجي للحدود الجوية والبحرية والبرية الوطنية، وبعد سنتين من البعد عن الوطن والأهل والأحباب فإننا نسجل بكل أسف الإرتفاع الصاروخي وغير المقبول في تكلفة العودة إلى أرض الوطن.

واعتبر الفريق في ختام مراسلته أسعار الخطوط الجوية الملكية المغربية وكذا البواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية من موانئ دولتي إيطاليا وفرنسا، “بغير المعقولة، مما خلف استياء وسخطا كبيرين لدى هذه الفئة التي انتظرت قرار فتح الحدود بشغف كبير”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *