ارتفاع الصادرات التركية نحو المغرب بنسبة 16 بالمئة خلال 2019

نون بريس

تعتزم وزيرة التجارة التركية، روهصار بيكجان، القيام بجولة إفريقية تشمل المغرب ونيجيريا.

وبحسب وكالة الأناضول فإن المغرب ستكون المحطة الإفريقية الثانية لوزيرة التجارة التركية بعد نيجيريا ، حيث من المنتظر أن تصل المسؤولة التركية إلى الرباط، يوم 15 يناير ، للمشاركة في منتدى الاستثمار وبيئة الأعمال المغربي التركي، واجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين.

وعلى هامش زيارتها إلى الرباط، ستعقد “بيكجان”، لقاءات ثنائية مع كلّ من وزير الصناعة والتجارة المغربي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة.
هذا وحققت الصادرات التركية إلى المغرب خلال العام الماضي، نمواً بنسبة 16 بالمئة مقارنة بعام 2018، لتبلغ 2.3 مليار دولار، فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين، 3 مليارات دولار، خلال 2019.

وفي حديثه لوكالة الأناضول، قال رئيس مجلس أعمال التركي النيجيري، هاقان أوزال، إن البلدين يهدفان إلى زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، مبيناً أن منتدى الأعمال المزمع عقده في أبوجا، سيبحث سبل تحقيق هذا الهدف.
وأضاف أن نيجيريا تحتضن العديد من مصانع ومنشآت رجال الأعمال الأتراك.

بدوره، قال رئيس مجلس الأعمال التركي المغربي، محمد بيوك أكشي، إن رجال الأعمال الأتراك يمتلكون استمثارات في المغرب، بقيمة مليار دولار تقريباً، موفّرين فرص عمل لقرابة 8 آلاف مواطن مغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *