الأساتذة المتدربون يرفعون وثيرة احتجاجاتهم على الحكومة

نون بريس

نظمت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية، تنديدا بالترسيب الذي تعرض له مجموعة من المناضلين في صفوف الأساتذة المتدربين.

الوقفت التي نظمتها التنسيقية اليوم الأربعاء 11 يوليوز 2018، أكدت من خلالها أن قضية الأساتذة المتدربين المرسبين حاضرة بين مختلف القضايا المعروضة على المسؤولين بهذا البلد، وبأن ملفهم شاهد على الظلم الذي تعرضت له شريحة من أبناء هذا الوطن من طرف وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية وكل من كان متورطا في تأزيم هذا الملف وتعقيده واستعماله لتصفية الحسابات مع الحركات الاحتجاجية المناضلة والمطالبة بحقوقها المشروعة.

و أوضح بلاغ التنسيقية أن الدولة لم تكتف بنقض محضري الاتفاق الموقَّعين بتاريخ 13 و21 أبريل، واللذان ينصان بشكل صريح على توظيف فوج 2016 من الأساتذة المتدربين كاملا، بل قامت بالانتقام بترسيب 150 أستاذا وأستاذة إضافة إلى أساتذة مركز العرفان بالرباط والأستاذات الحوامل وأصحاب الشواهد الطبية.

و أشارت التنسيقية إلى أن الدولة واجهت نضالات الأساتذة المتدربين المدعومين بنقابات ومبادرات مساندة ومختلف المتضامنين بالقمع والتنكيل وترويج الأكاذيب والمغالطات حول هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *