الأمير حمزة يظهر إلى جانب الملك عبد الله الثاني للمرة الأولى منذ الأزمة

نون بريس

ظهر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وولي العهد السابق الأمير حمزة، اليوم الأحد، معاً للمرة الأولى منذ خلاف هزّ البلاد، في حفل بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية.
وأظهرت وسائل الإعلام الحكومية العاهل الأردني وأفرادا آخرين من العائلة الحاكمة يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول.
وبمناسبة ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية، زار الملك عبد الله الثاني، والأمير الحسين ولي العهد، والأمراء الحسن بن طلال، وفيصل بن الحسين، وعلي بن الحسين، وحمزة بن الحسين، وهاشم بن الحسين، وطلال بن محمد، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن، اليوم الأحد، الأضرحة الملكية.

واتهمت الحكومة الأردنية الأحد الماضي، ولي العهد السابق الأمير حمزة (41 عاما) وأشخاصاً آخرين من الحلقة المحيطة به بالتورط في مخطط “لزعزعة أمن الأردن واستقراره”، واعتقل نحو 20 شخصا بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، بينما وُضع الأمير حمزة في الإقامة الجبرية.
لكن الملك عبد الله الثاني قال في رسالة بثها التلفزيون الرسمي الأربعاء، إن “الفتنة وئدت” مؤكدا أن “الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وتحت رعايتي”.
وقال الأمير حمزة، بحسب بيان للديوان الملكي نشر مساء الإثنين، في رسالة: “أضع نفسي بين يديّ جلالة الملك، مؤكّداً أنّني سأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفياً لإرثهم، سائراً على دربهم، مخلصاً لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك”.
وجاء ذلك بعد تكليف العاهل الأردني عمه الأمير حسن بن طلال بالتعامل مع قضية الأمير حمزة.
والأمير حسن (74 عاما) هو شقيق ملك الأردن الراحل حسين وعمّ الملك عبد الله، وقد شغل منصب وليّ العهد لنحو 34 عاماً.
وكتب ولي العهد الأمير الحسين على حسابه على إنستغرام “من عبد الله المؤسس إلى عبد الله المعزز، خطّ الأردن قصة وطنٍ عظيمٍ، ساهم في بنائه المخلصون من أبناء هذا الوطن”.
وأضاف بمناسبة مئوية الدولة “في اليوم الأول من عبور المئوية الثانية، نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي”.
وسمّى الملك عبد الله الأمير حمزة ولياً للعهد عام 1999 بناءً على رغبة والده الراحل عندما كان نجله الأمير حسين في الخامسة، لكنّه نحّاه عن المنصب عام 2004 ليسمّي عام 2009 نجله حسين وليًا للعهد.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *