الإدريسي يحمل الدولة مسؤولية ما يقع في مجال التعليم

إدريس التزارني

تعليقا على إلغاء الحكومة لمادتي التربية الإسلامية والفلسفة من المقررات الدراسية الخاصة بمسلك البكالوريا”، أكد عبد الرزاق الإدريسي الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، أن الدولة تتحمل مسؤولية ما يقع في مجال التعليم.

و أضاف الإدريسي في تصريح لـ”نون بريس” أن الدولة تعمل مند عشرات السنين على التضييق على بعض المواد والمقررات، حتى تصبح تتماشى مع سياسياته وحتى لا يفكر أحد بشكل مختلف.

و أوضح الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، أن الدولة تدفع في اتجاه تضييق الخناق على مادة الفلسفة التي كانت تغدي المبادرة النقدية عند الإنسان بشكل عام والطالب بشكل خاص.

و كان مصطفى الخلفى، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة/ في لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس الأسبوعي للحكومة اليوم الخميس بالرباط، أنه على غرار باقي المواد الأدبية، سيقع إجراء الامتحانات النهائية المرتبطة بهاتين المادتين (التربية الإسلامية والفلسفة) ابتداء من هذه السنة، في إطار السنة الأولى بكالوريا.

  1. عليه تحميل المسؤولية للاحزاب المتاجرة بمصالح المواطنين المشكلة للحكومة اما الدولة فاسم ممنوع من الصرف ورمز برىء من سماسرة السياسة والعيب فى الاحزاب لا فى الدولة والدولة خريطة وطنية وجغرافيتها تتسع لكل الاوباش وتبقى دائما مستقرة ويذهب الاوباش وتبقى الدولة شامخة بحدودجغرافيتها وتاريخها وحضارتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *