الارتفاع الكبير في عدد إصابات كورونا يثير مخاوف المغاربة من الإغلاق وتشديد التدابير الاحترازية من جديد

ل ف

على إثر الارتفاع الملحوظ في عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، عن تسجيل 1504 إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد 19، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 959098 حالة في المغرب، وأثار الارتفاع المسجل في إصابات كورونا مخاوف لدى المغاربة من إقدام السلطات المعنية بتشديد الإجراءات الاحترازية.

وعبر المغاربة عن تخوفهم من عودة تشديد الإجراءات الاحترازية، مع ما سينتج عنها من تبعات اقتصادية واجتماعية، خاصة وأن عددا من الأسر المغربية لم تتعافى بعد من تبعات الحجر الصحي الذي فرض بسبب كوفيد_19.

وكان وزير الصحة قد كشف في تصريح للقناة الأولى، عن تسجيل 76 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد، وذلك منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، مشيرا إلى تسجيل 246 حالة مشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد.

وأبرز خالد ٱيت الطالب، عبر القناة الأولى، وصول أول حالة إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون” في المغرب إلى غرفة الإنعاش، وهي حالة سيدة، تأخرت عن تلقي الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد19 رغم تجاوز مدتها الزمنية.

وعزى خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، تسجيل أعداد كبيرة بالمتحور الجديد “أوميكرون” لفيروس كورونا،  في مدينتي الدار البيضاء والرباط، إلى كثرة التجمعات البشرية والاكتظاظ العمراني، ما يشكل تربة خصبة لانتشار المتحور الجديد.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *