“البام” يطالب بالتحقيق في فضيحة إنشاء الطالبي العلمي موقعا إلكترونيا بـ250 مليون سنتيم

غ.د

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، بالتحقيق في فضيحة إنشاء وزير الشباب والرياضة السابق “رشيد الطالبي العلمي” لموقع إلكتروني كلف الوزارة 250 مليون سنتيم.

ودعا الأمين العام لحزب “البام”، عبد اللطيف وهبي، لتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، تناط بها مهمة التدقيق في كل ما له علاقة بوزارة الشباب والرياضة خلال فترة تسييرها من طرف رشيد الطالبي العلمي.

وبحسب ما نقله موقع الحزب عن وهبي، فإن اللجنة يجب أن تدقق في مشاريع وطلبات عروض وصفقات وأوجه صرف الميزانيات المرصودة في فترة تقلد القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار حقيبة وزارة الرياضة؛ومدى تطابق كل ذلك مع القوانين والمساطر الجاري بها العمل.

وأكد وهبي، أن “حرمة المال العام خط أحمر لا يمكن التهاون في تتبع خيوط وتفاصيل كل الملفات التي تفوح منها روائح الفساد في التدبير والتسيير للشأن العام”.

وأشار القيادي في حزب “البام”، أن إنشاء وزارة الشباب والرياضة لموقع إلكتروني بمبلغ 250 مليون سنتيم، يتجاوز القيمة الفعلية للموقع الإلكتروني الذي تم إنجازه بعشرة أضعاف.

وكانت فضيحة إنشاء العلمي لموقع إلكتروني بـ250 مليون سنتيم؛ قد تفجرت من قبل البرلمانية الاتحادية، ابتسام مراس. حيث استندت في كلامها على خلاصات تقرير المفتشية العامة للمالية.

وكشف التقرير عن إنشاء وزارة الشباب والرياضة بوابة إلكترونية وطنية خاصة بالمخيمات الصيفية في عهد رشيد الطالبي العلمي بمبلغ 250 مليون سنتيم، بينما لا تتجاوز قيمته في أقصى الحالات 20 مليون سنتيم.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *