البرلمانيون السابقون يستعطفون الملك للإبقاء على المعاش

غ.د

ينتظر أن يتسلم الديوان الملكي استعطاف البرلمانيين السابقين من الملك محمد السادس التدخل للإبقاء على استفادتهم من تقاعد البرلمانيين.

وبحسب ما أوردته يومية “الأحداث المغربية”، فإن الأمر تم بناء على مراسلة وقعت يوم السبت الماضي بمقر جهة الرباط، تلتمس من الملك التدخل للإبقاء على تقاعدهم، الذي يعتبرونه حقا مكتسبا.

وأوضحت الصحيفة أن تنسيقية البرلمانيين السابقين رفضت خطة الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب الإصلاح صندوق معاشات البرلمانيين، الذي يدبره صندوق الإيداع والتدبير واعتبر ممثلو الأمة السابقون أنهم لا يتحملون إفلاس صندوق تقاعد، مضيفين في بلاغ صدر عن اجتماع لهم نهاية الأسبوع الماضي أن المقاربة المعتمدة الرامية لسن قانون جديد لمراجعة نظام تقاعد البرلمانيين بشكل جذري، لإعادة التوازن المالي للصندوق، واعتبار الكلفة المالية أهم من الكلفة السياسية والدستورية لاحترام دولة الحق والقانون.

واعتبر المجلس المغربي للبرلمانيات والبرلمانيين السابقين، في بلاغ صدر عن اجتماعهم، أن تقاعد البرلمانيين إيراد عمري ساهم فيه البرلمانيون خلال الولايات، التي قضوها في المؤسسة التشريعية عبر مساهمات 2900 درهم، أقره المشرع وفرض فيه الإجبارية واقتصار الاستفادة على البرلمانيين دون ذوي حقوقهم. وفق اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *