البطولة الإفريقية للكراطي: المغرب يحرز 6 ميداليات منها ذهبيتان في المسابقة التقنية (كاطا)

نون بريس

أحرز المغرب ،أمس الجمعة، ست ميداليات (ذهبيتان وأربع فضيات) لمسابقة ال”كاطا” في فئتي الفتيان والشبان ذكورا وإناثا، وذلك خلال اليوم الأول من منافسات بطولة إفريقيا للكراطي 2020، التي تحتضنها قاعة الزياتن المغطاة بمدينة طنجة إلى غاية تاسع فبراير الجاري.

وعادت الميداليتان الذهبيتان لصلاح الدين المنصوري (فتيان) بتفوقه على المصري حسين محمد حسين، وعبد المنعم معناوي (شبان) بعد تجاوزه للمصري الآخر ،طارق رمضان.

ونال الميداليات البرونزية في فئة الفتيان ديالو سيراديو من البنين وبياجيوني أليساندرو من جنوب إفريقيا، وفي فئة الشبان سانو كيونغ هيرفي من بوركينافاصو ويانيس تاس من الجزائر. أما الميداليات الفضية فأهداها للمغرب كل من البطلتين مروة السالمي (فتيات) ومريم الخلطي (شابات)، والفريق الوطني للشبان والفريق الوطني للشابات (حسب الفرق).

وستجرى يوم غد السبت، الأطوار النهائية لمسابقة التباري في فئتي الفتيان والشبان ونهائيات الكبار حسب الفرق، على أن تقام بعد غد الأحد النزالات لنيل المركز الثالث في منافسات الكاطا كبار فردي وحسب الفرق، ومسابقة التباري فردي كبار.

وستخصص الفترة المسائية لليوم ذاته، لإجراء المنافسات النهائية لمسابقة الكاطا فردي وحسب الفرق كبار ومسابقة التباري فردي كبار.

وتعرف هذه التظاهرة القارية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة وتهم منافسات البطولة الإفريقية ال19 للكبار و البطولة الإفريقية ال11 للشباب، والثالثة في فئة الفتيان، مشاركة أزيد من 400 رياضي يمثلون 29 بلدا إفريقيا.

ويتبارى خلال هذه الدورة، أجود ممارسي هذا النوع الرياضي بالقارة السمراء، الذين يسعون إلى تعزيز رصيدهم من النقاط لانتزاع بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو سنة 2020.

ويتضمن برنامج البطولة، بالإضافة إلى المنافسات الرسمية، عدة فعاليات بينها دورة تكوينية لفائدة الحكام، وامتحان تصنيف الحكام لحمل الشارة الإفريقية واعتماد المدربين الأفارقة، في صنفي التباري والكاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *