البنك الدولي يقدم قرضا جديدا للمغرب بقيمة 2,9 مليار درهم لدعم الجماعات الترابية

نون بريس

أعلن البنك الدولي، على تقديم قرض للمغرب بعدما وافق إن مجلس مديريه التنفيذيين، على قرض بقيمة 271.8 مليون يورو (2,89 مليار درهم) لتدعيم الجماعات المغربية.


وحسب بلاغ للمؤسسة المالية الدولية فإن الهدف من من القرض، هو تمويل مشروع يسعى إلى “تحسين الخدمات الحضرية وتحويل التجمعات الحضرية إلى محركات للنمو والتشغيل”.

وأضاف البيان، “يهدف مشروع أداء البلديات إلى بناء القدرات من خلال توفير إطار مستدام للجماعات قائم على الأداء”


وقال جيسكو هينشل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي بالبنك الدولي، إن “الهدف من البرنامج، هو تعزيز التنمية الجهوية من خلال تعزيز أداء الجماعات المغربية”، حيث “يستهدف البرنامج الثغرات الرئيسية في الأداء لتعزيز نظام إدارة حضري يتسم بالشفافية والكفاءة ويخضع للمساءلة يمكنه أن يدفع التنمية المحلية على المدى الطويل ويعزز جاذبية المدن المغربية”.


ويرى البنك الدولي، أن قرضه يساعد وزارة الداخلية المغربية، لإجراء تقييم سنوي طموح لأداء البلديات، كما يتيم توفير معلومات آنية عن الفجوات في القدرات على المستوى البلدي ومعالجتها من خلال المساعدة الفنية والتدريب اللذين يتم إعدادهما خصيصا لذلك. قال البنك الدولي، اليوم الجمعة، إن مجلس مديريه التنفيذيين، وافق على قرض بقيمة 271.8 مليون يورو (2,89 مليار درهم) لتدعيم الجماعات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *