البوليساريو تطالب الاتحاد الإفريقي بالتدخل لمنع الدول الإفريقية من افتتاح قنصلياتها بالأقاليم الجنوبية

غزلان الدحماني

لم تستسغ جبهة البوليساريو أن تفتتح دول إفريقية قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية للملكة، فسارعت إلى مراسلة الاتحاد الإفريقي طالبة منه التدخل لوقف افتتاح العديد من البلدان لقنصلياتها جنوب المغرب.

وأوردت وسائل إعلام مقربة من الجبهة الانفصالية، أن إبراهيم غالي، زعيم البوليساريو وجه “رسالة احتجاج عاجلة” إلى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي “ندد من خلالها بإقدام عدد من الدول الإفريقية بفتح قنصليات لها” بأهم مدن الصحراء المغربية.

واعتبرت الجبهة الانفصالية، أن ما أقدمت عليه كل من “كوت ديفوار، وجزر القمر، وغامبيا، وغينيا، والغابون، إلى جانب المغرب يعتبر أمرا خطيرا”، وأنه “خرق لمبادئ الوحدة الإفريقية، وانتهاكا لالتزامات هذه الدول للقانون الأسَاسي للاتحاد القاري وقراراته”.

وتوعدت الجبهة بمواجهة الدول التي افتتحت قنصلياتها بالجنوب المغربي، وذلك بـ”فتح جبهة جديدة معها داخل ردهات الاتحاد الإفريقي”. كما قالت وفق راسلتها إنها ” ستدافع عن نفسها، وفق ما يكفله القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وميثاق الأمم المتحدة والقرارات الشرعية الدولية”.

ويذكر أن غامبيا وغينيا افتتحتا قنصليات عامة لهما بمدينة الداخلة، بالإضافة إلى الغابون التي افتتحت هي الأخرى قنصلية عامة لها بالعيون، بعد القنصلية الشرفية لكوت ديفوار التي جرى افتتاحها في يونيو الماضي، والقنصلية العامة لجزر القمر المتحدة التي شرعت في تقديم خدماتها دجنبر المنصرم

  1. Il faut que la communauté africaine de mettre dehors ce groupe voyous et surtout traîtres pour la légitimité de l.UA comme une organisation crédible et sérieuse et respectable vis-à-vis de la communauté internationale après que cette organisation a été dénaturée par les régimes dictatoriaux de l’afrique du sud et le régime Harki lâche

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *