“التقدم والاشتراكية” يطالب الحكومة بتسريع صرف الشطر الثالث من دعم “كورونا”

ك.ش

لايزال تأخر صرف الحكومة في صرف الشطر الثالث من الدعم المؤقت من مخصصات صندوق كورونا، يثير الأسئلة، خاصة في ظل المعاناة الكبيرة التي أصبحت تعيشها آلاف الأسر المغربية بسبب توقف مصادر دخلها، بسبب فرض الطواريء الصحية في الأشهر الثلاثة الماضية .
وحول هذا التأخر الغير مفهوم وجه حزب “التقدم والاشتراكية” سؤالا كتابيا إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنعشبون، يسائله فيه عن تأخر الشطر الثالث من الدعم المؤقت من مخصصات صندوق “كورونا”.
وقال رفاق بتعبد الله في سؤالهم أن العديد من المواطنين يتساءلون عن مصير الدعم المؤقت الذي تقدمه الحكومة، سواء لحاملي “راميد”، أو للعاملين في القطاع غير المهيكل بعد رفع الحجر الصحي.

وحسب سؤال نواب التقدم والاشتراكية فإنه بالرغم من استئناف الأنشطة الاقتصادية، إلا أنها لم تكن بالوتيرة المألوفة والعادية، بالنظر إلى التدابير الاحترازية المتخذة، تجنبا لأي انتشار للفيروس، خاصة في الأماكن التي عليها الالتزام باستعمال نصف طاقتها الاستعابية فقط.
وأكد الحزب أن العديد من المواطنين لازالوا في حالة توقف عن العمل، ويبنون آمالهم على صرف الشطر الثالث من الدعم الذي وعدت به الحكومة، خاصة أننا مقبلون على عيد الأضحى.
وساءل الحزب بنشعبون بخصوص الإجراءات المستعجلة التي ستتخذ لتسريع صرف هذا الدعم.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *