التنسيق النقابي للأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة يصعد ويعلن عن خوض إضراب وطني

نون بريس

حالة من الغضب تسود وسط الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة، بسبب ما أسموه تعنث وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي في الاستجابة لمطالبهم .


وكرد على موقف الوزارة من ملفهم المطلبي ، أعلن التنسيق النقابي للأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة المشتغلين بوزارة التربية الوطنية عن خوض إضراب وطني يومي 3 و 4 مارس المقبل، مرفوقا بوقفة احتجاجية يوم 4 مارس أمام مقر الوزارة بالعاصمة الرباط.


وكشف التنسيق في بيان له أن هذه الخطوة تأتي احتجاجا “على تعنت وزارة التربية الوطنية وتماطلها في تسوية حل ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس الدولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية، دورة أبريل 2015، ومن اجتاز امتحان الترقية بالشهادة دورة دجنبر 2015”.


وأضاف التنسيق أنه تم تدارس ملفهم “من طرف لجنة مختصة بالأمانة العامة للحكومة وتمت الموافقة على حقهم في الترقي وتغيير الإطار وتم إرسال الملف فيما بعد إلى رئاسة الحكومة من أجل التسوية النهائية، إلا أنه وبعد مرور ما يربو عن أربعة أشهر لا زال الملف حبيس رئاسة الحكومة”.


وطالب التنسيق “بتسريع مسطرة المصادقة على طلب الترخيص الاستثنائي الخاص بهذه الفئة من طرف وزارة التربية الوطنية والمصالح الوزارية المعنية، تسوية الوضعية الإدارية والمالية لحاملي دبلوم مهندس دولة فوج أبريل ودجنبر . 2015، إعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015) وسحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *