الجبهة الاجتماعية المغربية تدعو للاحتجاج في مسيرة وطنية بالدار البيضاء تزامنا مع ذكرى “20 فبراير”

نون بريس

دعت الجبهة الاجتماعية المغربية، لتنظيم وقفة احتجاجية الأسبوع المقبل، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين، ومواجهة غلاء الأسعار التي أثقلت كاهل معظم شرائح المجتمع المغربي، بمدينة الدار البيضاء.
وتأتي دعوة الجبهة الاجتماعية المكونة من 30 هيئة سياسية ونقابية وحقوقية بالتزامن مع تخليذ ذكرى احتجاجات حركة “20 فبراير”،

واختارت الجبهة لهذا الشكل الاحتجاجي شعار “تقهرنا” معلنة عن ملف مطلبي لخصته في ثماني نقاط تتوخى في مجملها ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين، من خلال حماية الأطفال من خوصصة المدارس وتدمير المناهج وإهانة الأساتذة، ضمان حق الولوج للخدمات الصحية للمواطنين وتأمين علاجهم مجانا.


كما تطالب بتوفير فرص للشغل وتوزيع عادل للثروة، وتمكين ساكنة دور الصفيح من الحصول على سكن اجتماعي لائق ومواجهة “مافيا العقار”، إضافة إلى توفير وسائل نقل مريحة بأثمنة في المتناول بدون استغلال لوبيات التسيير والتدبير.


ولم يفت الجبهة التنصيص ضمن مطالبها على وجوب ضمان حقوق المرأة ورفع الحيف عنها وإقرار مساواة بينها وبين الرجل في الأجرة والقانون، علاوة على ضمان الحق في التعبير وإحداث انفراج سياسي في المغرب، يكون مدخله إطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وجميع معتقلي التعبير.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *