الحكومة تخصص 260 مليار سنيتم لتأهيل المدارس والأولوية للموجودة بالبوادي

نون بريس

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، عن 2.6 مليار درهم من أجل تأهيل المؤسسات التعليمية برسم سنة 2022 ، مؤكدا أن الميزانية تمت برمجتها على مستوى ميزانيات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

بنموسى الذي كان يتحدث اليوم الاثنين في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب قال أن الوزارة تولي عناية خاصة لورش تأهيل المؤسسات التعليمية، مع تمييز إيجابي لفائدة المؤسسات القائمة بالمناطق النائية والقروية وشبه الحضرية.

وأشار بنموسى في معرض رده على أسئلة البرلمانيين إلى أن المنظومة التربوية عرفت تطورا ملحوظا في أعداد الحجرات الدراسية، بزيادة 5732 حجرة عن الموسم الدراسي 2019-2020، حيث يبلغ مجموع الحجرات الدراسية حاليا 161 ألفا و169 حجرة.

وأبرز الوزير في ذات السياق أنه تمت إعادة تأهيل1452 مؤسسة تعليمية، أغلبها في العالم القروي، وربط 1168 مؤسسة بشبكة الماء أو توفير صهاريج الماء الشروب، وربط 839 مؤسسة بشبكة الكهرباء أو تزويدها بالطاقات الشمسية، وتوفير المرافق الصحية لـ 1330 مؤسسة، وتوفير الأسوار والسياجات ل 6467 مؤسسة، منوها إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ برنامج تعويض الحجرات المشيدة بالبناء المفكك، خاصة تلك المحتوية على مادة الأميانت، والتخلص من غير المستعمل منها.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.