الداخلية تذكر بإلغاء “تنبر” 20 درهما

نون بريس

طالبت وزارة لفتيت موظفيها بعدم استخلاص واجب التنبر من فئة 20 درهما،وذلك تفعيلا لمقتضيات قانون المالية لسنة 2018.

ودعت دورية وزارة الداخلية،التي توصلت بها مختلف المصالح التابع للولاة والعمال بحر هذا الأسبوع الولاة والعمال لتفعيل أحكام قانون المالية لسنة 2018 في شقه المتعلق بالغاء “التنبر” من فئة 20 درهما، وعدم استخلاص واجباته في جميع الوثائق الإدارية.

وجاء في دورية لوزير الداخليية أنه “تم تقليص نطاق تطبيق واجب التنبر “المطبوع” من فئة 20 درهما، حيث أصبح يخص أساسا العقود والاتفاقات التي تخضع وجوبا لإجراء واجبات التسجيل المشار إليها في المادة 127 من المدونة العامة للضرائب ويتم استيفاؤها على شكل تأشيرة لدى قباضات المديرية العامة للضرائب، أو عن طريق الإقرار الإلكتروني”.

وأكدت دورية الوزارة أن ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات و الأقاليم مطالبون بدعوة رؤساء مجالس الجماعات الترابية إلى تفعيل أحكام قانون المالية 2018، وعدم استخلاص أو المطالبة بواجب التنبر من فئة 20 درهما،طبقا للفقرة الثالثة من المادة الأولى من هذا القانون التي تحظر مباشرة جباية ضريبية غير مأذون فيها.

وأشارت الدورية الى ان الوثائق المتداولة في إطار الإجراءات الإدارية العادية لم تعد خاضعة للتنبر من فئة 20 درهما ابتداءا من قاتح يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *