الداودي: حزب”العدالة والتنمية” مر بمرحلة صعبة بعد إعفاء ابن كيران

ل ف

أفاد لحسن الداودي الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة ، في تصريح له خلال استضافته بالبرنامج الشهري ” شباب فوكس ” الذي بثته قناة ميدي 1 تيفي، مساء السبت الماضي، أن حزب العدالة والتنمية المغربي مر بمرحلة صعبة بعد إعفاء عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة الأسبق، مما خلف شرخا نسبيا تم تجاوزه لاحقا.

وأضاف الداودي في التصريح ذاته، أن “90 في المائة من الأمورعادت لمجراها الطبيعي، لكن ذلك لا ينفي وجود أعضاء ما زالوا غاضبين في مقابل مناضلين قدماء اعتبروا أن مصلحة الحزب تقتضي الالتفاف”.

و حول الصراع بين مكونات الأغلبية الحكومية، اعتبر المسؤول الحكومي أن ما يهم المغاربة هو البرنامج الحكومي أم الاختلاف في أمور أخرى فيندرج ضمن اللعبة السياسية.

و قال الداودي:” هذه الحكومة أحسن من الحكومة السابقة، يكفي أن وتيرة إخراج القوانين لم يسبق لها مثيل في تاريخ المغرب، بوجود 150 مشروع قانون خلال ثلاث سنوات، التضامن في البرنامج الحكومي حاصل، نحن مختلفون لكننا متفقون أمام المغاربة على البرنامج الحكومي، قد تحصل اختلافات يحلها رئيس الحكومة داخل الأغلبية”.

ومن جهة أخرى، انتقد لحسن الداودي طريقة تعاطي المواطنين مع أداء الوزراء وتبخيس ما يقومون به من عمل ومجهود، رغم أن الوزير لا يهدف إلى تحقيق الربح المادي بل جاء ليناضل، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *