الرئيس التونسي الجديد يزور الجزائر خلال أسابيع

نون بريس

يجري الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد زيارة رسمية إلى الجزائر، خلال الأسابيع القادمة، وفق ما أعلنه يوسف الشاهد، رئيس الحكومة التونسية، الخميس.
وكان الشاهد يتحدث في تصريحات للتلفزيون الجزائر الرسمي، عقب استقباله من قبل الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، في إطار زيارة يقوم بها إلى البلاد.
وحسب الشاهد “أزور الجزائر الشقيقة بتكليف من الرئيس قيس سعيد، والذي كلفني بتبليغ رسالة صداقة ومودة للشعب الجزائري وللقيادة الجزائرية، كما أنه سيكون في زيارة إلى الجزائر خلال الأسابيع القادمة”.
ولم يقدم رئيس الحكومة التونسية تاريخًا محددا لزيارة قيس سعيد، علما أن الأخير صرح فور إعلان فوزه بالرئاسة أن الجزائر ستكون أول محطة خارجية له كرئيس.
وحسب الشاهد فإن زيارته للجزائر لم تكن مبرمجة، ولكنها كانت بإرادة من الرئيس الجزائري لنقل رسالة لنظيره الجزائري أكد خلالها “أهمية العلاقات بين البلدين والتي تعتبر استراتيجية راسخة في تاريخ البلدين وتجسد رغبة الشعبين”.
وأوضح أن لقاءه بالرئيس الجزائري كان “مهما أكدنا فيه على ضرورة مواصلة التعاون لمواجهة التحديات المشتركة وخاصة التنسيق الأمني الذي يتم بصفة يومية.. ونحن متفائلون بالمستقبل ومهما كانت الفترات والحكومات العلاقات راسخة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *