الرباح يشارك في مؤتمر دولي حول الطاقات المتجددة بحضور وزير الطاقة الإسرائيلي

نون بريس

استمرارا للاجتماعات التي جمعت مسؤولين مغاربة ونظرائهم من إسرائيل شارك صباح اليوم وزير الطاقة والمعادن والبيئة والقيادي في حزب العدالة والتنمية عزيز الرباح ، في مؤتمر دولي حول الطاقة إلى جانب كل من إسرائيل ومصر والسودان والإمارات والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا اللقاء الأول من نوعه منذ توقيع “اتفاق إبراهيم” واستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل والذي يشارك فيه وزير عن حزب العدالة والتنمية في لقاء مع نظيره من إسرائيل .

وعقب اللقاء صرح وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، إن هذا المؤتمر الدولي “يعد خطوة تاريخية في إطار التعاون والحوار بين إسرائيل والدول العربية في مجال الطاقات المتجددة والبحث والتطوير”.
اللقاء الذي عقد عبر تقنية الفيديو ، جاء عقب لقاء عقد الشهر الماضي في أبو ظبي، الذي ضم وزراء الطاقة من إسرائيل والإمارات والبحرين والولايات المتحدة. قبل أن يتقرر توسيع الشراكات المتعلقة بالطاقة لتشمل المغرب والسودان ومصر أيضا.

وناقش الوزراء نتائج التطبيع بين إسرائيل ودول عربية، خصوصا في قطاعات مثل النفط والغاز والطاقة المتجددة والبحث والتطوير، وفق ما كشفته وزارة الطاقة الإسرائيلية.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *