الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ قد يعقد أول قمة مع بوتين

محمد كادو

من المحتمل أن يعقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أول قمة له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل عندما يسافر بوتين إلى الشرق الأقصى في طريقه إلى مؤتمر دولي في الصين، حسبما ذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الاثنين.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله إنه “من المتوقع أن يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برحلة الى منطقة الشرق الأقصى في 24 أبريل. هناك احتمالات عالية إلى حد ما في إمكانية عقد قمة بين روسيا وكوريا الشمالية في ذلك الوقت”.

وأضاف المصدر أنه من المرجح أن يقوم بوتين برحلة إلى منطقة الشرق الأقصى المتاخمة للجزء الشمالي الشرقي لكوريا الشمالية بعد حضور منتدى دولي للتعاون حول مبادرة “الحزام والطريق” سيعقد في بكين يومي 26 و 27 أبريل.

وقال مصدر آخر إن قمة بين بوتين وكيم يمكن أن تعقد قبل أو بعد منتدى بكين ، مضيفا أن هناك إشارات تدل على استعداد الكوريين الشماليين لعقد قمة.

ولم تؤكد موسكو بعد موعد انعقاد القمة ، لكن وكالة “تاس” الروسية للأنباء قالت في أوائل مارس ، نقلا عن متحدث باسم الكرملين ، أن موسكو وبيونغ يانغ تناقشان رحلة كيم إلى روسيا عبر “القنوات الدبلوماسية” ، وسيتم تحديد ذلك “في المستقبل القريب”.
وتتصاعد التكهنات بأن قمة بين بوتين وكيم قد تكون وشيكة مع كبار المسؤولين الذين شوهدوا مؤخرا يسافرون إلى عاصمة كلا البلدين، مما يوحي بأنهم يستعدون لاجتماع رئيسي بلديهما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *