السعودية تواصل هجومها على تركيا وتصف عملية “نبع السلام” بـ”العدوان التركي”

غ.د

عبرت الحكومة السعودية، عن إدانتها لعملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا يوم الأربعاء بشمال شرق سوريا، والتي تهدف إلى إزاحة المليشيات الكردية عن الحدود معها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، قوله إن “المملكة تدين العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا، في تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية”.

وعبر المصدر عن “قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي”، مشددًا على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها

ونبه المصدر إلى أنه “بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرق سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع”.

  1. ال سعود ينددون بالحملات التي تقوم بها تركيا. هل نسيتم تدخلكم في سوريا واليمن؟ وهل نسيتم ادانة العالم للمجزرة التي ارتكبها نظامكم ضد شهيد الكلمة الاستاذ جمال خاشقجي رحمة الله عليه. سمعت نظامكم وصلت الى قاع القاع ورائحتها تزكم الأنوف في العالم اجمع، عليكم ان تلتزموا بالصمت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *