“السيسي” يدعو لتخزين القمح على طريقة “النبي يوسف”

نون بريس

قترح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إدارة ملف تخزين القمح بالشكل الذي كان متبعا خلال أيام النبي يوسف “عليه السلام”، من خلال إبقاء القمح في سنابله.
جاء ذلك، في كلمة ألقاها السيسي خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، السبت، وسط تحديات تواجهها البلاد، مرتبطة بارتفاع أسعار الحبوب، وتذبذب الإمدادات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
وقال السيسي في مداخلته خلال الحفل: “نرجع لأيام سيدنا يوسف، لماذا قام بترك القمح في سنابله؟ لأنه لو حصد القمح وفصل الحبوب عن السنابل، فإنه سيتلف خلال 3 – 4 سنوات”.


https://www.youtube.com/embed/1FPTHc_hllg

وجاءت تصريحات الرئيس السيسي، ضمن جهود للدولة للبحث عن حلول زيادة مخزون القمح لفترات أطول، دون تأثر جودتها سلبا، والإبقاء على كميات آمنة لتعزيز الأمن الغذائي في مصر.
ومصر من أكبر مستهلكي القمح حول العالم، بمتوسط سنوي 23 مليون طن سنويا، منها 9 ملايين طن إنتاج محلي، والبقية يتم استيرادها من الخارج.
كما دعا الرئيس المصري، إلى تجفيف الذرة المنتجة محليا قبل تخزينها في صوامع، لإعطائها عمرا أطول قبيل استهلاكها، ضمن أدوات بناء مخزونات من الحبوب الحيوية.

في السياق ذاته، قال السيسي إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم “حوصر في شعب أبي طالب مع صحابته 3 أعوام، وقطع عنهم الطعام والشراب لدرجة أنهم أكلوا ورق الشجر”.

وأوضح: “محدش من الصحابة قال له والنبي قول للملائكة تجبلنا ناكل ولا المياه تتفجر من تحتنا وربنا قادر يقول كن فيكون، لأن أحنا مش كدة”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.