الصيادلة يطالبون وزير الصحة السماح لهم بتلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية

ك.ش

طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، من وزير الصحة، منح الصيادلة إمكانية تلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية على مستوى الصيدليات الوطنية، وذلك مع  اقتراب فصل الخريف الذي بات على الأبواب، والذي يعرف ارتفاعا في عدد حالات هذه الانفلونزا.

وكشفت  الكونفدرالية في مراسلة وجهتها إلى وزير الصحة، خالد آيت طالب، أن دواعي مطلبها هذا، أملته حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها المملكة ارتباطا بجائحة “كورونا”، مما يتعين معه، بحبها، إيلاء أهمية أكبر لحملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية قصد تحصين صحة المواطنين من العدوى.

وأشارت  كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، إلى دور الصيادلة “كأطر صحية شريكة في تطوير المنظومة الصحية في المغرب”، مبرزة أن عدة دول، من بينها فرنسا والبرتغال وتونس، تعتمد هذه المقاربة لتقوية منظومتها الصحية، مما أمَّن تلقيح نسب كبيرة من المواطنين وصلت إلى 65 في المائة بفضل انخراط أطرها الصيدلانية.

الهيئة ذاتها، أكدت ضمن مراسلتها، على ضرورة نهج الاستباقية والحكامة واليقظة لحماية الأمن الصحي، استعدادا لحملة التلقيح ضد الإنفلونزا بشكل فعال، تقريبا لهذه الخدمة من الفئات المستهدفة كالمسنين وذوي الأمراض المزمنة، خاصة في ظل ظروف الحجر الصحي الذي يحد من تنقل شريحة واسعة منهم.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *