الطلبة المهندسون يرفضون اجتياز الامتحانات حضوريا ويطالبون بإجراء اختبارات كورونا بالمؤسسات

نون بريس

عبر طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، عن رفضهم لقرار إدارة المدرسة، إجراء الامتحانات بشكل حضوري، بسبب تفشي فيروس كورونا داخل فروع المؤسسة،.

وعبرت التنسيقية الوطنية لطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، في بلاغ، لها عن رفضها التواريخ المعلنة لإجراء امتحانات الدورة الخريفية بسكل حضوري رغم التطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية.
وقالت التنسيقية، إن الصيغة الحضورية “”لا تلائم الوضعية الداخلية لبعض المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية التي سجلت حالات مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا بلغت في بعض المدارس أزيد من 20 حالة، والارتفاع المهول الذي تعرفه الحالات ببعض جهات المملكة حيث توجد هذه المدارس”.
وأكد الطلبة المهندسون، أن اعتماد هذه الصيغة يعد “ضربا تاما في المذكرة رقم 522/01 الصادرة عن الوزارة الوصية يوم 23 دجنبر 2021 القاضية بتأجيل امتحانات الدورة الخريفية كلما اقتضى الأمر ذلك أو إجراؤها عن بعد”.
ودعت التنسيقية، إلى الأخذ بعين الاعتبار الحالة الوبائية داخل مؤسستها وتطبيق التوصيات الصادرة عن الجهات المختصة والوزارة المعنية حفاظا على الصحة العامة لمختلف مكونات هذه المدارس (طلبة، اساتذةـ اداريين، وموظفين وأسرهم).

كما طالبت التنسيقيه، بالإسراع بإجراء اختبارات الكشف على الفيروس على صعيد المؤسسات بصفة مكثفة قبل إصدار أي قرار يهم الامتحانات أو نمط الدراسة خاصة مع الارتفاع المهول في عدد الحالات، وإشراك ممثلي الطلبة في المجالس البيداغوجية للمساهمة في اتخاذ القرار الصائبة المرتبطة بتسيير امتحانات الدورة الخريفية والتواصل معهم كلما دعت الضرورة لذلك.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *