العثماني يرفض تغيير اسم مطار فاس- سايس إلى فاس – مكناس

نون بريس

رفض رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الاتسجابة، لطلب رئيس جماعة مكناس، عبد الله بوانو، الذي كالب فيه رئاسة الحكومة بتغيير اسم مطار فاس- سايس الدولي، وتعويضه باسم مطار فاس- مكناس.


وعللت رئاسة الحكومة في جواب لها، رفض طلب رئيس جماعة مكناس، وذلك بسبب اعتراض كل من وزارتي الداخلية، والسياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي .


وقال العثماني، إن كلا من وزارتي الداخلية، والسياحة اقترحتا الإبقاء على الاسم الحالي لهذا المطار، “لكون هذا الأخير يبعد عن مدينة فاس بحوالي 15 كيلومتر فقط، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى هضبة سايس، التي تضم عدة عمالات، وأقاليم بينها عمالة فاس، وعمالة مكناس”.


وأضاف العثماني أن تغيير اسم أي مطار، يلزمه التقيد بالقواعد التنظيمية والضوابط القانونية الوطنية، والدولية، التي تحكم السير العادي للحركة الجوية، وسلامة الملاحة الجوية، لاسيما في ظل وجود مطار عسكري في مدينة مكناس يسمى “مكناس – بساتين”، القريب من مطار فاس- سايس، والذي يشترك مع هذا الأخير بالتوجه نفسه من الشرق إلى الغرب، مما قد يؤدي إلى ارتباك في السلامة الجوية في حال تغير الاسم الحالي للمطار.


يذكر أن جماعة مكناس كانت قد راسلت رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في دجنبر الماضي، مطالبة إياه بتغيير اسم المطار، “لما في ذلك من أثر إيجابي على إشعاع وتنمية مدينة مكناس” بضمها إلى اسم المطار، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض، في رسالة جوابية موقعة يوم أمس، 18 فبراير الجاري.

Almassae
  1. الى السيد بوانو الاقتراح الصحيح هو بناء مطار مكناس المدني الدولي و كليات الطب و الهندسة والمستشفى الاستشفائي الجامعي لمكناس وجلب مختلف الاستثمارات والشركات لتشغيل الشباب و كذلك كبار السن المعطلين…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *