الغلوسي:الدكتور العلوي فضح ممارسات غير قانونية بكلية مكناس وهو ما جر عليه غضب المستفيدين من الفساد

أحمد اركيبي

لازالت قضية الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق بمكناس ،عبد الكبير العلوي ، والذي تم منعه من إلقاء الدروس النظرية بالكلية بعد حديثه عن وجود فساد وزبونية ومحسوبية في مباريات الماستر والدكتورة في المؤسسات الجامعية المغربية، “لازالت” تلقي بظلالها على النقاشات داخل مواقع التواصل الاجتماعي .

محمد الغلوسي ، المحامي بهيأة مراكش ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، تفاعل مع قضية الدكتور عبد الكبير العلوي بتدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وكتب الغلوسي “يتعرض الصديق والأستاذ الجامعي بكلية الحقوق بمكناس الدكتور الصوصي العلوي عبد الكبير لحملة من التضييق بسبب فضحه لممارسات غير قانونية وغير أخلاقية بسلك الماستر والدكتورة وهو ما جر عليه غضب الجهات المستفيدة من واقع الريع والفساد بالجامعة وتم إقتراح حرمانه من تقديم المحاضرات والإكتفاء بتدريس حصص الأعمال التوجيهية( TD)”.

وأضاف الناشط الحقوقي ” وهو المقترح الذي تقدمت به اللجنة العلمية الخاصة بالشعبة في تعارض تام مع القانون رقم 00:01 المنظم للتعليم العالي والذي يجعل الإختصاص حصريا للجنة المؤسسة ،والمؤسف أن ذلك تم بتغطية من بعض الأصوات النقابية التي من المفروض أن تتصدى بالفضح لكل أوجه الريع والفساد”.


وختم الغلوسي تدوينته بالقول “كل التضامن المطلق مع الدكتور النزيه والمقتدر الأستاذ الصوصي العلوي عبد الكبير ولن نسكت على ترهيبه ومحاولة تجريم حقه في الرأي والتعبير ،وستكون لنا عودة للموضوع بتفاصيل تكشف المستور وتسلط الضوء على واقع الفساد والمستفيدين منه”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *